وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يجتمعان مع القيادات التنفيذية والشعبية

29 يناير 2023


أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، علي الاهتمام الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية لعملية التنمية في محافظة مطروح ، مشيراً الي ان المحافظة تشهد طفرة تنموية كبيرة في كافة المجالات والقطاعات وعدد كبير من المشروعات القومية وخاصة البنية التحتية والتي ستساهم في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة . 

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الجارية علي أرض مطروح ومتابعة مطالب الموطنين لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة لهم .

جاء ذلك في كلمة وزير التنمية المحلية بحضور القيادات التنفيذية والشعبية  بمطروح .

وأكد اللواء هشام آمنة علي أهمية الدور الذي يقوم به عمد ومشايخ مطروح في دعم جهود الدولة الجارية علي ارض المحافظة في كافة المجالات ، مشيداً بتعاون أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية في مختلف الملفات المهمة .

ومن جانبه رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  بزيارة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية  والوفد المرافق له الي محافظة مطروح، والتى تأتى تجسيداً لحرص وإهتمام القيادة السياسية الدائم والمستمر بكل جزء من  أرض الوطن.

وقال اللواء خالد شعيب ان محافظة مطروح  تعد ثانى أكبر محافظات الجمهورية بمساحة 166 ألف كم2 وتمثل بوابة مصر الغربية لذا تأتى أهميتها الاستراتيجية والتنموية مع ما تزخر به من   إمكانيات و موارد تنموية فكانت مصدر إهتمام القيادة السياسية لتشهد العديد من المشروعات القومية الكبرى كمدينة العلمين الجديدة ، المشروع النووي السلمى لتوليد الطاقة بالضبعة، محور روض الفرج الضبعة، محطات تحلية مياه البحر والتى نعتبرها (نيل مصر بمطروح ) مشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعى، والميناء البحرى بمدينة النجيلة ، تطوير منفذ السلوم البرى ، تطوير وازدواج طريق مطروح سيوة وإنشاء طريق خرسانى جديد .. تطوير وتوسعة طريق الاسكندرية مطروح  و القطار السريع السخن / العلمين / مرسى مطروح .. وتطوير مستشفى السلوم ومستشفى برانى .

وأشار محافظ مطروح إلى القرار الجمهورى 361 لسنة 2020 بنقل ولاية 707 ألف فدان لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بما يسمح بإقامة المزيد من المدن  والمجتمعات الجديدة كرأس الحكمة الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الكبرى  التى حظيت بها مطروح .. والمشهودة في كافة الانحاء .. بما يعود بالخير  والنفع العام وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء مطروح والدلتا، مشيرا الى  الجهود التنموية التى تتم   داخل المحافظة من أجل  الاستغلال الأمثل لمواردها   والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمنشودة  لأهالى مطروح.. تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس  الجمهورية  بالإهتمام ببناء الإنسان المصرى..وتأكيد أولوية خطوات التنمية  نحو الإرتقاء بحياة المواطن وتوفير مزيد من الحياة الكريمة له.. إيمانا بأن التنمية هى سبيل تحقيق الأمن والإستقرار  مع أهمية تحقيق التكامل والتوازن بين مجالاتها المختلفة  لخدمة المجتمع  وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالمشاركة بين كافة أجهزة المجتمع .

كما استعرض محافظ مطروح خلال كلمته بريزنتيشن  يتضمن أهم الجهود التنموية بمحافظة مطروح خلال الثلاث السنوات الماضية  والتى تمت بتضافر كافة الجهود والعمل بعزيمة وإصرار  وبروح الفريق الواحد بين جميع الأجهزة التنفيذية  وبالتعاون مع جميع الجهات، موجها الشكر لوزارة التنمية المحلية على الدعم الدائم والمستمر لتحقيق التنمية الشاملة والمنشودة لخدمة أبناء محافظة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

كما استعرض محافظ مطروح جهود المحافظة في إنهاء عدد من المشروعات التنموية والخدمية والجارية حاليا وكذلك عدد من مطالب المحافظة لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين . 


كما عرض اللواء خالد شعيب عدد من المطالب لابناء المحافظة في بعض القطاعات ، بالاضافة الي طلب دعم وزارة التنمية المحلية في عدد من الملفات وعلي رأسها منظومة المخلفات الصلبة .