دورة تدريبية متقدمة فى تصميم الشبكات والأمن السيبرانى لوحدات التحول الرقمى بالمحافظات

15 مايو 2022


في إطار تكليفات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بتعزيز التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية بإعتبارها أحد الركائز الأساسية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، و الارتقاء بمنظومة العمل بالمحليات...ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل ، وهو الأسبوع التدريبي رقم 38 من الخطة التدريبية للمحليات للعام المالى الحالى ، دورة تدريبية متقدمة فى تصميم الشبكات والأمن السيبرانى، تستهدف العاملين المتميزين بوحدات التحول الرقمى أو مراكز المعلومات أو البوابات الإلكترونية بالديوان العام بالمحافظات والمراكز والمدن والأحياء . 

 وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن الدورة التدريبية تهدف إلي رفع كفاءة و مهارات المتخصصين في مجال تصميم الشبكات والأمن السيبرانى ليتواكب أدائهم مع مسار واتجاه الدولة نحو الاستفادة من التقدم التكنولوجي ، فى تحسين الخدمات التي يحصل عليها المواطنون ، و تبسيط الإجراءات .

و أكد اللواء شعراوى أن الخطة التدريبية لمركز سقارة خلال العام المالي الحالى ، تضمنت العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بقطاعات التحول الرقمي لتحقيق مستهدف رؤية مصر 2030 ، وتقديم الخدمات للمواطنين من خلال معايير وآليات تضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من النزاهة والشفافية والحيادية. 

و أشار اللواء محمود شعراوى إلى أن التحول الرقمى هو أولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الحديثة ، وهو ليس نوعا من الترف ، وإنما أصبح أسلوب حياة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بجودة أعلى فى وقت أقل ، وخلق جيل جديد من العاملين قادر على مواكبة التطورات الإدارية و التكنولوجية و التفاعل مع المواطنين و الاستجابة لمطالبهم .

و أكد وزير التنمية المحلية حرص الوزارة الدائم على رفع كفاءة العاملين بالوزارة والمحليات من خلال توفير العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في جميع المجالات لتحسين أدائهم الوظيفي وتكوين جهاز إداري وتقني كفء ، موضحا أن اهتمام الوزارة بمنظومة التدريب يعد امتداداً لحرص الدولة على رفع كفاءة العاملين بها من خلال إلحاقهم بدورات تدريبية متخصصة تصقل خبراتهم ومهاراتهم. 

ووجه اللواء محمود شعراوى القائمين علي منظومة التدريب بأهمية تقييم أداء المتدرب بعد الحصول على البرامج التدريبية ، و مدى ما اكسبته للمتدرب من معارف ومهارات تساهم فى رفع أداء العاملين بالمحليات ، لافتاً إلي أن التدريب أصبح جزءاً أساسياً للارتقاء بمستوى الموظف من أجل إكسابه المهارات اللازمة التي تعود عليه بالنفع وكذلك على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الأسبوع التدريبي 38 يتضمن أيضآ 4 دورات تدريبية وهم: دورة تنمية مهارات القيادات في مجال الإدارة والقيادة الفعالة ، والتطوير المؤسسي لوحدات الجهاز الإداري للدولة ، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الموارد البشرية ، والكتابة الصحفية وإعداد وتحرير المواد الإخبارية والصحفية وشبكات التواصل الاجتماعي والتعامل مع الإعلام، ويستفيد من دورات الاسبوع الحالى 133 متدرباً من جميع المحافظات .

وفي نفس السياق ... احتفل مركز التنمية المحلية، اليوم الخميس، بانتهاء فعاليات 5 دورات تدريبية هم: دورة إعداد السيناريوهات واستشراف المستقبل ، ودورة الشئون القانونية وإدارات تنفيذ الأحكام ، وتصميم الجرافيك والانفوجراف، وإدارة مشروعات التعاون الدولي والتواصل الفعال مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمسئولية  المجتمعية للمؤسسات الحكومية، وحل المشاكل واتخاذ القرارات والحزم وفن إبداء الملاحظات بالمراكز التكنولوجية ، واستفاد من هذه الدورات 133 متدرباً من جميع المحافظات .